رياضة

مونديال قطر 2022: الطريق إلى اللقب اقترب.. هذه تفاصيل دور ربع النهائي!

حان وقت الجد ومنسوب الحماس للساحرة المستديرة يبدأ الآن بعد أن اختُتِمَت مساء أمس الثلاثاء مباريات الجولة الـ16 من نهائيات كأس العالم 2022 في كرة القدم التي انطلقت يوم 20 كانون الاول 2022 والتي تستضيفها قطر حتى 18 كانون الاول 2022…

واكتملت الفرق المتأهلة لربع النهائي، حيث كان منتخب هولندا أول من يتأهل لهذه الجولة بعد فوزه على كأس العالم. منتخب الولايات المتحدة، ثم منتخب الأرجنتين تأهل بعد فوزه على المنتخب الأسترالي، ثم تأهل المنتخب الوطني فرنسا بعد فوزه على بولندا، ثم تأهلت إنكلترا بعد هزيمة السنغال، ثم تأهلت كرواتيا بعد فوزها على اليابان، ثم تأهلت البرازيل بعد هزيمتها. كوريا الجنوبية ثم المغرب كتب التاريخ الممثل العربي الوحيد في البطولة بعد التصفيات وانتصاره على إسبانيا ثم تأهلت البرتغال على حساب سويسرا.

وهكذا اكتملت الفرق المؤهلة رسمياً لدور الـ8:

منتخب هولندا، منتخب الأرجنتين، منتخب فرنسا، منتخب إنكلترا، منتخب كرواتيا، منتخب البرازيل، منتخب المغرب، منتخب البرتغال.

وتنطلق مباريات ربع نهائي المونديال الجمعة المقبل، الموافق 9 كانون الأول 2022، وتنتهي يوم السبت الموافق 10 كانون الأول، بمباراتين في اليوم.

وقد تمّ تحديد مباريات هذه الجولة على النحو التالي:

البرازيل – كرواتيا: الجمعة 9 كانون الأول الجاري عند الساعة الخامسة مساءً بتوقيت بيروت، تقام على استاد المدينة التعليمية، الذي يتّسع لـ40 ألف متفرّج، علماً أنها المباراة الأخيرة التي ستقام على هذا الملعب.

الارجنتين-هولندا: الجمعة 9 كانون الأول الجاري الساعة التاسعة مساءً بتوقيت بيروت، تقام على استاد لوسيل، الذي يتّسع لـ80 ألف متفرّج، وهو الملعب الذي سيستضيف المواجهة النهائي.

ويلعب في المرّبع الذهبي الأول الفائز في كل مباراة، عند الساعة التاسعة بتوقيت بيروت من مساء الثلاثاء المقبل، على استاد لوسيل.

البرتغال- المغرب: السبت 10 كانون الأول الجاري عند الساعة الخامسة مساءً بتوقيت بيروت، تقام على استاد الثمامة، الذي يتّسع لـ40 ألف متفرّج، علماً أنها المباراة الأخيرة التي ستقام على هذا الملعب.

فرنسا -انكلترا: السبت 10 كانون الأول الجاري عند الساعة التاسعة مساءً بتوقيت بيروت، تقام على استاد البيت، الذي يتّسع لـ60 ألف متفرّج، وهو الملعب الذي سيستضيف أيضاً مواجهة في نصف النهائي.

ويلعب في المرّبع الذهبي الثاني الفائز في كل مباراة، عند الساعة التاسعة مساءً بتوقيت بيروت يوم الأربعاء المقبل، في استاد البيت.

 

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى